" شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس Google AdSense

القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس Google AdSense

 شروط قبول مدونة بلوجر BLOGGER  في جوجل ادسنس GOOGLE ADSENSE


شروط قبول مدونتك بلوجر BLOGGER في أدسنس Google AdSense


يتساءل العديد من المدونين عن شروط قبول مدونة بلوجر BLOGGER في ادسنس GOOGLE ADSENSE ، فهذه المقالة هي عبارة عن دليل خطوة بخطوة لكي تتم الموافقة على موقع الويب الخاص بك في  GOOGLE ADSENSE


الخطوة الأولى: اتصل بنا 

 تجنب عدم الكشف عن هويتك. من الضروري أن تضيف صفحة اتصال بنا على موقع الويب الخاص بك ، ويجب أن تحمل هذه الصفحة المعلومات الأساسية مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وروابط شبكات التواصل الاجتماعية ونموذج الاتصال إن أمكن.

 كلما زادت وسائل الاتصال المتاحة لديك ، كان ذلك أفضل ، لا تحب Google على الإطلاق أن يظل موقع الويب مجهولاً ، مما يمنحه شعوراً سيئاً للغاية ويمكن أن يؤثر على قرار الموافقة عليه أو رفضه.


 الخطوة 2: سياسات الخصوصية

 تعتبر صفحة سياسة الخصوصية من القواعد الرئيسية اللتي تطلبها  google و تحرص على وجودها في مواقع الويب و المدونات.

 يمكنك كتابة صيغة سياسة الخصوصية الخاصة بك بنفسك أو الحصول عليها عن طريق google فهناك العديد من الامثلة و النمادج على الانترنت.

 ما أوصي به هو أنه عندما تنشر صفحتك ، ضعها على أنها بلا فهرس حتى لا تعتبرها  Google سرقة أدبية  أو تكرارا للمحتوى.


إقرء أيضا: 

- كيفية إنشاء مدونة على بلوجر للمبتدئين و الربح منها.

- كيف تصبح مدونا ناجحا و محترفا على بلوجر.


 الخطوة 3: الشروط والأحكام

 ستكون هذه الخطوة ضرورية فقط إذا احتاج مستخدمو موقع الويب الخاص بك إلى التسجيل أو إدخال بيانات مثل الأسماء أو بطاقات الائتمان أو أي نوع من المعلومات التي يمكن استخدامها لارتكاب عمليات احتيال أو سرقة  هوية.  باختصار ، إذا كان موقع الويب الخاص بك عبارة عن مدونة ويب أو صفحة معلومات ، فليس من الضروري تضمين هذه الصفحة فيه.


 الخطوة 4: سياسات ملفات تعريف الارتباط 

اعتبارًا من مايو 2018 ، دخلت لائحة حماية البيانات الأوروبية الجديدة حيز التنفيذ ، مما جعل استخدام وتنفيذ إشعار ملفات تعريف الارتباط إلزاميًا على أي موقع على الإنترنت تأتي زياراته من أوروبا.

 على الرغم من حقيقة أن مواقعنا الإلكترونية في معظم الحالات لا تستهدف الجمهور الأوروبي ، إلا أنه من المحتم أن يأتي أشخاص من القارة الاوروبية لزيارتنا من وقت لآخر بسبب الجالية العربية الكبيرة المتواحدة بأوروبا.

 لذلك ، من الضروري إنشاء صفحة تشرح فيها ملفات تعريف الارتباط وكيف يستخدمها موقع الويب الخاص بك وأيضًا وضع إشعار حيث يقبلها المستخدم أو يرفضها.   


 الخطوة الخامسة: التحقق من الملكية

 خطوة مهمة للغاية وهي التحقق من ملكية المجال الخاص بك في وحدة تحكم بحث Google ، وهذا سيحميك من سرقة مقالاتك، بحيث إذا تم نسخ و سرقة أحد مقالاتك ، يمكن لـ Google تحديد أي من هاتين المقالتين هو المقال الأصلي بناءً على عمر المنشور.

 إلى جانب ذلك ، يمكنك إخبار Google بأن لديك مقالات جديدة على مدونتك وبهذه الطريقة ستقوم Google بفهرستها بشكل أسرع.


 الخطوة 6: كمية المنشورات والمحتوى

 

 لن يوافق Google AdSense على موقع ويب لا يحتوي على محتوى ، لذا فإن كمية الأعمال الفنية (عدد المقالات) الموجودة على مدونتك ضرورية.  من الأفضل نشر ما لا يقل عن 25 مقالة في مدونة الويب الخاصة بك.

 كما ذكرت من قبل ، لدي 3 مدونات ويب تحقق دخل مالي جيد, وقد ساعدت أيضا في تحقيق الدخل لأكثر من 10 المدونين ، وفي كل منهم قبل طلب تحقيق الدخل ، تأكدت من أن لديهم ما لا يقل عن 25 مقال.

 هناك حقيقة مهمة أخرى وهي أن كل مقال يجب أن يتجاوز 700 كلمة ، وبهذه الطريقة سيضمنون أن لديهم نصًا كافيًا لوضع أكثر من 3 إعلانات في مقالاتهم وهذا شيء تحبه Google.


 الخطوة السابعة: الروابط الداخلية.  

عندما أتحدث عن الروابط الداخلية ، أعني جميع الارتباطات التشعبية التي تضعها في مقالاتك لاستكمالها.   بحيث يجب أن تأخذ هذه الروابط المستخدمين إلى مقالات أخرى موجودة في موقع الويب الخاص بك.

 عندما يستخدمون هذه الأنواع من الروابط ، تدرك Google أنهم يحاولون منح المستخدم أفضل تجربة ممكنة وأنهم يحبون ذلك كثيرًا.  بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك هذا بشكل كبير على مضاعفة الزيارات لمدونتك وعندما يتم تحقيق الدخل ، فسوف يمنحك المزيد من الدخل.


 الخطوة 8: روابط لمواقع أخرى.  


بشكل عام ، لا نضع عادة روابط تنقل قراءنا إلى مواقع ويب أخرى غير مواقعنا.  ولكن إذا أردنا تحقيق الدخل من موقعنا على الويب ، فمن الأهمية بمكان أن نقوم بذلك.

 ليس من الضروري أن تضع روابط لمواقع أخرى في كل مقال تكتبه ، على الأقل حاول أن يكون لديك خمسة من المقالات التي يجب أن تعيد توجيه قرائك إلى موقع ويب آخر ، ومن المعلومات المهمة أن تتأكد من وضع هذه الروابط على أنها " قم بالامتثال وفتح في نافذة جديدة".

 عندما ترى هذا ، ستفهم Google أنك تعطي الأولوية لتجربة المستخدم أكثر من اهتماماتك الخاصة ، وقد يؤثر ذلك عند تقرير ما إذا كان موقع الويب الخاص بك قد تمت الموافقة عليه أم لا.


 الخطوة 9: الروابط الواردة 

  بالنسبة للكثيرين منكم ، قد يكون الحصول على هذا النوع من الروابط أمرًا معقدًا للغاية ، وعلى الرغم من أنني لا أعتبره مطلبًا أساسيًا ، إلا أنني أضعه في هذه الخطوة  لأنها تساعد كثيرًا في قبول AdSense وتحسين محرك البحث.

 أفضل طريقة للحصول على هذا النوع من الروابط هي إنشاء محتوى عالي الجودة ، إذا قمت بإنشاء محتوى فريد يستجيب حقًا لنية بحث المستخدمين ، فكن مطمئنًا إلى أن هذا المحتوى ستتم مشاركته وليس ذلك فحسب ، بل سيتم إنشاء مقالات على الإنترنت بقصد وحيد هو ذكر موقع الويب الخاص بك.


 الخطوة 10: مواقع الويب القابلة للتكيف مع الأجهزة المحمولة.  

من التجربة يمكنني أن أخبرك أن ما يقرب من 50 ٪ من القراء سيصلون إلى موقع الويب الخاص بك من خلال الهاتف الذكي أو الأجهزة اللوحية.

 صدق أو لا تصدق ، تأخذ Google هذه الخطوة الأخيرة على محمل الجد ، لذلك ، من الضروري أن يتم تحسين موقع الويب الخاص بك ليعمل بأفضل طريقة ممكنة على الأجهزة المحمولة.


الخطوة 11: الالتزام بسياسات محتوى Google AdSense. 

 

 أعتقد أنه من الطبيعي أن أقول هذا ، ولكن إذا كنت ترغب في استثمار موقع الويب الخاص بك ، فعليك قراءة سياسات  Google AdSense جيدًا وعدم إنشاء محتوى ينتهك قواعدها.  لذلك لا يوجد قرصنة ولا محتوى للبالغين ولا محتوى ينتحل من مدونات الويب الأخرى أو مواقع الإنترنت.





تعليقات